مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الـ13 الإسرائيلية: التقديرات تشير أن إيران لا تنسق الرد مع حزب الله

نشر
إيران
إيران

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن إيران لا تنسق الرد مع حزب الله، وذلك من أجل شن أي هجمات على إسرائيل خلال الفترة الحالية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

التوترات بين إيران وإسرائيل:

 

مع مضي الساعات، تزداد حدة التوترات التي تلقي بظلالها على الأوضاع بداخل الشرق الأوسط، بينما تتأهب إيران لخوض جولة جديدة ضد إسرائيل، في هجوم مرتقب سيكون هو الثاني من نوعه خلال هذا العام، وذلك في أعقاب تنفيذ تل أبيب عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بداخل الأراضي الإيرانية، وهو ما أثار موجة كاسحة من الغضب الدولي وبداخل الأوساط الحاكمة في طهران التي أعلنت صراحةً عن نواياها في الثأر لتلك العملية.

ولكن في المقابل أبدت حكومة إسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة، نبرة وعيد بشن هجوم مضاعف على إيران، في محاولةٍ لإثنائها عن مغامرة هجومية جديدة صوب الأراضي الفلسطينية المُحتلة، خلال الساعات المقبلة.

رئيس إيران يتوعد إسرائيل: أفعالكم لن تمر دون رد

في ذلك الصدد، اعتبر رئيس إيران، مسعود بزشكيان، جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران أنها "خطأ فادح لإسرائيل"، مؤكدًا أن غطرسة إسرائيل هذه لن تمر دون رد.


ووفقا لوكالة "مهر للأنباء" الإيرانية، أشار بزشكيان، خلال لقائه وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في طهران، إلى جريمة الاغتيال الجبانة لإسماعيل هنية في طهران، واعتبر "اغتيال ضيف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عملا مخالفا لكل القوانين الدولية، وخطأ كبيرا لإسرائيل".

وقال إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تنتظر من جميع الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين مثل هذه الجرائم بشدة"، مؤكدا أن هذه الغطرسة الصهيونية لن تمر دون رد.

إيران: العملية المرتقبة للرد على اغتيال هنية ستكون مفاجئة

بدوره، أكد حسين طائب، مستشار قائد الحرس الثوري في إيران، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال الولايات المتحدة في الحرب.
وقال إن العملية المزمع تنفيذها للرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ستكون مفاجئة وتعد أحد السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها.