مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران تعلن تجهيز المناطق الشرقية بأجهزة الرادار ومنظومات الدفاع الجوي والطائرات المسيرة

نشر
إيران
إيران

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، أنه يتم تجهيز المناطق الشرقية في إيران بأجهزة الرادار ومنظومات الدفاع الجوي والطائرات المسيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

رد إيران على اغتيال هنية:

وفي وقت سابق، أكد حسين طائب، مستشار قائد الحرس الثوري في إيران، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال الولايات المتحدة في الحرب، بحسب القاهرة الإخبارية.

وقال إن العملية المزمع تنفيذها للرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ستكون مفاجئة وتعد أحد السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها.

وكان مسئولون أمريكيون وإسرائيليون قد أعلنوا أن طهران ستهاجم مواقع إسرائيلية غدا الإثنين، ردا على اغتيال هنية في مقر إقامته بطهران

واشنطن: مستعدون لكل الاحتمالات مع تهديد إيران لإسرائيل

كشفت شبكة CNN نقلًا عن مسؤول في البيت الأبيض، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة "تستعد لكل الاحتمالات" مع تهديد إيران بالرد على إسرائيل.

وقال نائب مستشار الأمن القومي جون فينر في حديثه إلى دانا باش من سي إن إن لمناقشة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية إن الولايات المتحدة "تستعد لكل الاحتمالات" مع تهديد إيران بالرد على إسرائيل.

الرئيس الإيراني: اغتيال هنية خطأ إسرائيلي جسيم لن يمر دون رد


أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأحد، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خطأ إسرائيلي جسيم لن يمر دون رد.

تصريحات من الرئيس الإيراني:

وقال بزشكيان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من كافة الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين بشدة مثل هذه الجرائم، مؤكدا أن هذه الغطرسة الصهيونية لن تمر دون رد.
وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن "تكتمل مباحثات الوفدين الدبلوماسيين (الإيراني والأردني) بشأن استئناف العلاقات بين إيران والأردن بشكل أسرع، بحيث يستفيد البلدين الإسلاميين من قدرات بعضهما البعض"، مضيفا أن "المنطقة ستستفيد أيضا من هذه الصداقة والتعاون البناء".

أكد الحرس الثوري الإيراني، أن التحقيقات التقنية تظهر أن اغتيال هنية نفذ بمقذوف يزن رأسه 7.5 كيلوغرام، موضحًا أن العملية تمت عن طريق إطلاق مقذوف قصير المدى من خارج مكان استقرار هنية.