مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. النقل تعلن تسجيل هزة أرضية قرب الحدود

نشر
هزة أرضية
هزة أرضية

أعلنت وزارة النقل في العراق، اليوم الجمعة، تسجيل هزة أرضية على الحدود العراقية - التركية - الإيرانية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

هزة أرضية على حدود بين العراق و تركيا مع إيران

وذكرت وزارة النقل في العراق في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية تبعد حوالي 11 كم عن الحدود العراقية التركية الإيرانية، وحوالي 100 كم عن محافظة دهوك، حيث بلغت قوتها 2,5 درجة، وقد شعر بها المواطنون القاطنون بالقرب من حدوثها.

 

وأضافت، نهيب بالمواطنين الابتعاد عن الأخبار الكاذبة والإشاعات والالتزام بالوصايا الزلزالية.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة النقل العراقية، عن تسجيل 17 هزة أرضية داخل العراق خلال شهر حزيران.

وذكر بيان لوزارة النقل، أن "الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي ،قسم الرصد الزلزالي أصدرت ، التقرير الشهري الخاص بالنشرة الزلزالية وخارطة النشاط الزلزالي في العراق والمناطق المجاورة لشهر حزيران / ٢٠٢٤ ، حيث وبلغ العدد الكلي للهزات الأرضية المسجلة في شبكة الرصد الزلزالي العراقية (٣٥) هزة أرضية منها (۱۷) هزة ارضية  داخل العراق" .

وأضاف، ان "النشاط تركز بشكل واضح داخل العراق في ثمان محافظات، تصدرت محافظة ديالى بخمس هزات أرضية (كفري - خانقين - شمال بحيرة حمرين - العظيم)، ثم تلتها محافظة السليمانية بأربع هزات ارضية مركز مدينة (السليمانية - كلار)، ثم بعدها محافظتي دهوك (سميل, زاخو ) ونينوى (الموصل, سنجار) بهزتين أرضيتين لكل منهما، وهزة أرضية واحدة لكل من محافظة كركوك واربيل (شقلاوة) وواسط (الكوت) والمثنى (قضاء السلمان )".

 

السفيرة الأمريكية: علاقتنا جيدة ومتنامية مع السلطة القضائية في العراق


أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، أن العلاقة جيدة ومتنامية مع السلطة القضائية العراقية، منبهة بمواصلة العمل في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت رومانسكي في تغريدة إنني "اجتمعت اليوم مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، كجزء من علاقتنا الجيدة والمتنامية مع السلطة القضائية العراقية؛ لمواصلة عملنا في المسائل القانونية المهمة ذات الاهتمام المشترك لدينا".