مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“أكسيوس”: رئيس أركان الجيش الأمريكي يزور إسرائيل للتنسيق لهجوم محتمل لإيران

نشر
رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش الأمريكي

نقل موقع “أكسيوس” عن مصادر، أن رئيس أركان الجيش الأمريكي يزور إسرائيل غدا الأحد للتنسيق بشأن هجوم محتمل لإيران وحزب الله، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

 

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة قد يدفع إيران إلى الامتناع عن شن هجوم على إسرائيل ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

 

وأضاف بايدن للصحفيين خلال سؤاله ما إذا كانت هدنة بين إسرائيل وحماس قد تحول دون وقوع الهجوم الإيراني، قال بايدن للصحافيين "هذا ما أتوقعه".

 

وأكد الرئيس الأميركي أنه "لن يستسلم" في وقت "تتكثف" المفاوضات لتحقيق هذا الهدف.

 

ودعت الولايات المتحدة ومصر وقطر الأطراف إلى استئناف المحادثات يوم الخميس، ووعدت بتقديم مقترحاتها الخاصة لسد الفجوات المتبقية إذا لزم الأمر.

 

وقالت الولايات المتحدة إن إسرائيل رحبت بالدعوة، في حين لم يؤكد مسؤولو حماس بعد ما إذا كانوا سيشاركون.

 

الممثلة الأممية للشؤون الإنسانية تطالب بوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات لغزة

طالبت الممثلة الأممية للشؤون الإنسانية، بوقف فورى لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لكل قطاع غزة، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة والاعتداءات على مدارس النازحين.

وأشارت إلى قيود جديدة على يد القوات الإسرائيلية تقيد وصول المساعدات خاصة مع إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال.

فيما ذكرت أن الحرب في قطاع غزة تدمر الأرواح والمستقبل، مشيرة إلى أن أكثر من نصف مليون طالب لم يؤدوا امتحاناتهم في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأونروا، نقلا عن منظمة اليونيسيف، إن أكثر من نصف المدارس التي تؤوي النازحين في قطاع غزة تعرضت لقصف مباشر خلال الأشهر العشرة الماضية منذ الرابع من يوليو من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أضافت الأونروا، عبر حسابها على منصة إكس، أن منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سجلت أيضا 21 غارة على مدارس تحولت إلى ملاجئ، مما أسفر عن مقتل 274 شخصًا على الأقل.

شددت وكالة الاونروا، على أن قطاع غزة بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن.