مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدولية للطاقة الذرية: تم إبلاغنا بهجمات الطائرات المسيرة على كورسك النووية

نشر
كورسك
كورسك

أوضح مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن هناك خطر وقوع حادث نووي في مقاطعة كورسك الروسية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.


بيان من الدولية للطاقة الذرية 


وشدد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن محطة كورسك النووية تعمل في ظروف قريبة جدا من الحالة الطبيعية.

وأشار مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى أنه تم إبلاغي بهجمات الطائرات المسيرة على محطة كورسك النووية.

أفادت وسائل إعلام روسية، بأن طائرة مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة محطة كورسك النووية ولكن سلاح الجو الروسي تمكن من اسقاطها قبل الوصول إلى الهدف.

وأفادت تقارير إعلامية بأن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الأوكراني تمكنت من إسقاط 14 طائرة مسيرة من أصل 16 أطلقتها روسيا ليلًا.

وكان الجيش الأوكراني أمس الخميس أعلن  أن سلاح الجو الأوكراني دمر معبر الجسور في منطقة كورسك الروسية التي تشهد توغلا أوكرانيا منذ حوالي أسبوعين.

تدمير الجسور في كورسكوقال قائد القوات الجوية الأوكرانية الفريق أول ميكولا أوليششوك، إن طياري الطيران التكتيكي التابعين للقوات الجوية، بالتعاون مع أفراد الخدمة من فروع ووحدات أخرى من قوات الدفاع، يضربون بنجاح اللوجستيات في منطقة كورسك، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

أوكرانيا تجتاح كورسك الروسية بسلاح أمريكي.. واشنطن لم تعلق

كندا تمنح أوكرانيا مساعدات جديدة بـ 5.7 مليون دولار

وأوضح أوليششوك : "يظهر الفيديو نتيجة استخدام الطائرات التكتيكية للقنابل الجوية الموجهة على معبرين للجسور".

وزير الدفاع الأوكراني 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أطلع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي على الوضع على الخطوط الأمامية، بما في ذلك هجوم كييف على منطقة كورسك الحدودية الروسية.

وقال عمروف عبر حسابه على فيسبوك: "أجريت مفاوضات جوهرية مع وفد مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي خلال زيارتهم لـ أوكرانيا، لقد أبلغنا شركاءنا الأمريكيين بالوضع الحالي على الخطوط الأمامية، وخاصة في الأراضي المجاورة لمنطقة سومي التي تحد مناطق بريانسك وكورسك وبيلجورود الروسية".

وفقاً لعمروف، تمت مناقشة "أهم احتياجات الجيش الأوكراني" أيضاً.

وكان صرح مصدر أوكراني، اليوم السبت، إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت مصنعا روسيا كبيرا لصناعة الصلب خلال الليل ما تسبب في اندلاع حريق ضخم، وذلك في الذكرى الثانية للغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

 حاكم منطقة ليبيتسك الروسية 

وذكر حاكم منطقة ليبيتسك الروسية أن إنتاج المصنع، الواقع في المدينة التي تحمل نفس الاسم وتبعد نحو 400 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية، يمثل نحو 18% من إنتاج روسيا من الصلب.