مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يستقبل نقيب الصحفيين

نشر
 رئيس ائتلاف دولة
رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق ونقيب الصحفيين

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق، السيد نوري المالكي بمكتبه إليوم نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون  ضرورة تضافر كل الجهود ومن مختلف شرائح المجتمع العراقي لاجل بناء الدولة الرصينة التي تهدف الى تحقيق رفاهية الشعب العراقي ، معربا عن تقديره واعتزازه بالصحفيين لما بذلوه وقدموه من تضحيات خلال المسيرة الحافلة للعراق محليا ودوليا ، والعمل على ترسيخ الوحدة الوطنية وبناء واعمار العراق .

بدوره أعرب نقيب الصحفيين العراقيين عن شكره للسيد نوري المالكي ولدعمه وتعاونه المخلص مع الاسرة الصحفية العراقية .

وكان هنأ نقيب الصحفيين في العراق مؤيد اللامي، اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام بمناسبة المباشرة بمهام عملهم.

وخلال برقية تهنئة بعثها اللامي وحصلت وكالة الأنباء العراقية(واع) نسخة منها ، قال اللامي: "الزميل ثائر الغانمي رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي والزملاء أعضاء مجلس الأمناء تهديكم نقابتنا أطيب تحياتها".

وأضاف: "يسرني ويسعدني أن أبعث إليكم أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة تسنمكم مهام عملكم في مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي متمنين لكم دوام الموفقية والنجاح في أداء مهام عملكم لما فيه الارتقاء بواقع الإعلام العراقي نحو الطموح المنشود، ومواكبة ركب التطور التكنولوجي في هذا المجال، وبما يصب في خدمة شعبنا وبلدنا العزيز".

رئيس وزراء العراق يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

وأكد رئيس وزراء العراق، خلال اللقاء، دعم الحكومة للعمل الصحفي، وحرصها على توفير بيئة آمنة تكفل للصحفيين ممارسة دورهم الإعلامي بكلّ شفافية، وهو ما تجسّد في تشريع قانون حقّ الحصول على المعلومة، بالإضافة إلى التشريعات الأساسية الخاصة بحرية العمل الصحفي.

وتناول اللقاء الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الذي ستعقده نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى 155 لتأسيس الصحافة العراقية، والذي ستشارك فيه نقابات واتحادات الصحافة العربية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة لوفود أجنبية.

وفي وقت سابق كان، أشرف نقيب الصحفيين العراقيين رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الاحد، على تسريع اجراءات تجديد هويات الصحفيين، وذلك بشكل مباشر، ويأتي هذا الإجراء من أجل شمولهم في منحة العام الحالي 2024.

وتابع نقيب الصحفيين العراقيين مويد اللامي، خلال الفترة الماضية اجراءات  اكمال معاملات التجديد لهويات الصحفيين، وقام بتسريع اجراءاتها، عبر توقيعها مباشرة.من جانب آخر يواصل نقيب الصحفيين العرب جهوده في مجال حقوق الصحفيين في الوطن العربي، والمتابعة المستمرة لواقع الصحفيين والعمل على الحفاظ على سلامة كافة الصحفين الفلسطينيين.