مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية الألمانية: قلقون للغاية بشأن الوضع بالضفة الغربية

نشر
الخارجية الألمانية
الخارجية الألمانية

أعربت الخارجية الألمانية، عن قلقها  للغاية بشأن الوضع بالضفة الغربية مع العدد الكبير من المدنيين القتلى وحجم الانتهاكات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

 

قالت وزارة الخارجية الألمانية، إن قتل المدنيين في قطاع غزة الذين يبحثون عن مأوي غير مقبول، مطالبة الجيش الإسرائيلي بالتوقف عن الهجمات المتكررة التي تستهدف المدارس والتحقيق في هذا الأمر بسرعة.

 

وأكدت وزارة الخارجية الألمانية، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، اليوم الأحد، أن شعب غزة والرهائن والمنطقة بأكملها بحاجة ماسة لوقف إطلاق للنار لدواعي إنسانية.

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إيران تقترب من قرار بشأن الهجوم


أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلًا عن مسؤولين أمنيين، أن إيران تقترب من قرار بشأن هجوم مباشر من أراضيها على إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من إذاعة الجيش الإسرائيلي

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلًا عن مسؤولين أمنيين، أن التقديرات في إسرائيل أن رد إيران سيكون محدودا لا يقود لحرب شاملة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي تلقى إنذارا استخباريا عن استعداد مجموعات فلسطينية لشن هجمات على بلدات إسرائيلية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تحركات عاجلة من الجيش الإسرائيلي:

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الجيش عزز قواته بعدة وحدات في مناطق شمال الضفة الغربية وغور الأردن.

وفي سياق أخر، قال الجيش الإسرائيلي، إنه على وشك تنفيذ عمليات مكثفة في الأحياء الجنوبية من خان يونس ويعتبرها مناطق قتال خطيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه أي تواجد للمدنيين في الأحياء الجنوبية لخان يونس يشكل خطرا كبيرا.

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، أمس واليوم ، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم صحفيان، إضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه أي تواجد للمدنيين في الأحياء الجنوبية لخان يونس يشكل خطرا كبيرا.