مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: المدفعية استهدفت بنى إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن الهجوم على مبنى عسكريا لحزب الله في قرية مركبا جنوبي لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن المدفعية استهدفت اليوم بنى إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان.

وشدد الجيش الإسرائيلي، على أنه تم رصد هدفا جويا مشبوها أطلق من لبنان وسقط في منطقة بيت هيلل شمالي إسرائيل دون وقوع إصابات.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم السبت، إن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق عدة جنوبي لبنان.

ووفقا لوسائل إعلام لبنانية استهدفت غارة من مسيرة إسرائيلية بلدة عيتا الشعب، كما استهد قصف مدفعي إسرائيلي بلدة ميس الجبل وغارة على بلدة كفركلا حنوبي البلاد.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، رصد إطلاق صاروخين من غزة باتجاه سديروت وتم اعتراض واحد وسقط الآخر في منطقة مفتوحة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

ورصد الجيش الإسرائيلي، إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان باتجاه صفد، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وكان أصدر حزب الله اللبناني، بيانًا يؤكد فيه أن قواته هاجمت ثكنة زرعيت التابعة لقوات الجيش الإسرائيلي، كما أنه الهجوم على جنود إسرائيليين في محيطها بالصواريخ والمدفعية ما أدى إلى تدمير جزء منها، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة في لبنان “حزب الله”.

عمليات عسكرية لحزب الله:

وشدد حزب الله، على أنه تم الهجوم بأسراب من المسيرات الانقضاضية ثكنة ياعرة وقاعدة سنط جين وأوقعنا عددا من القتلى والجرحى.

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 11 عملية نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 18 أغسطس 2024، وفقًا للآتي»: