مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الجهد الخدمي: توجه لإنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في ميسان

نشر
رئيس فريق الجهد الخدمي
رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق، اليوم الثلاثاء،  الاتفاق على إنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في المحافظة، فيما حدد موعد افتتاح الممر الثاني لمنفذ الشيب.

تصريحات من فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق ومدير عام شركة حمورابي عبد الرزاق المالكي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "محافظة ميسان شهدت حملة كبيرة لإنشاء وتأهيل الطرق والجسور وبتكليف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومتابعة المستشار الفني والمعاون الفني لفريق الجهد ضياء الدين ناظم الكعبي"، مبينا أن "هناك اجتماعا مع محافظ ميسان ومسؤولي الدوائر والوحدات الإدارية لتحديد مسارات الجسور والطرق ورفع التجاوزات والتعارضات".

وأضاف، "تمت مناقشة تنفيذ 5 جسور منها، جسر السايلو، وجسر حي القاهرة وجسر السعيدة وجسر قلعة صالح وجسر عبد الله بن علي، فضلا عن تنفيذ طرق جديدة وهي (طريق الميمونة - سيد أحمد الرفاعي إلى  الرافعي ( الذي يربط محافظتي ميسان - ذي قار) وطريق السلام - الإصلاح يربط محافظتي ( ميسان - ذي قار) وكذلك تأهيل عدد من الطريق منها طريق البتيرة القديم ( العمارة - بتيرة) طريق السلام - الإصلاح القديم  طريق الشيب الممر الأول"

وتابع أن "المشاريع المذكورة أعلاه ستنفذ ضمن الموازنة الاتحادية التابعة لوزارة التخطيط ضمن مشاريع الطرق والجسور لوزارة الإعمار والإسكان"، لافتا الى أنه "سيتم غدا  كذلك افتتاح الممر الثاني لمنفذ الشيب في المحافظة".

كشف فريق الجهد الخدمي والهندسي، عن إنجاز أعمال كبيرة في أكثر من 170 منطقة، في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد، مشيراً إلى وجود تنسيق بين بلدية الرشيد والجهد الخدمي لتقديم الخدمات للمناطق الزراعية، كاشفا عن توجيه رئيس الوزراء بأن تكون الخطة المقبلة للشوارع تساعد في فك الاختناقات. 

وقال رئيس الفريق عبد الرزاق عبد محيسن، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم افتتاح ثلاث محلات اليوم، ضمن قاطع بلدية الرشيد، تضمنت أعمالها البنى التحتية لشبكة الماء والمجاري وكذلك الأعمال الترابية والسبيس وكذلك صب القالب الجانبي وأعمال صب الطرق". 

وأضاف، أن "هناك أعمالا كبيرة أنجزت في أكثر من 170 منطقة وبثلاث مراحل لقاطعي الرصافة والكرخ، وهناك أعمال مستمرة لعشر مناطق إضافية بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء هي مكملة لأعمال خطة عام 2023، وأيضاً هناك تهيؤ لخطة عام 2025". 

وأشار إلى، أنه "اليوم كان هناك اجتماع دوري لفريق الجهد الخدمي لغرض المصادقة على الكشوفات والمباشرة بخطتنا المقبلة".

وتابع عبد المحسن، أننا "أنجزنا أكثر من خمسة ملايين متر مربع للمناطق التي دخلها فريق الجهد الخدمي، وهناك أعمال الطرق الحولية وطرق فك الاختناقات ضمن المناطق التي اكتملت فيها أعمال الجهد الخدمي في الطريق الرابط ما بين منطقة كميرة والمناطق المجاورة لها".