مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. التعليم تحدد موعد انتهاء التقديم إلى القبول المركزي

نشر
التعليم العراق
التعليم العراق

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الاثنين، موعد انتهاء التقديم إلى القبول المركزي.

 بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تأكيدا على توقيتات وإجراءات القبول المركزي في الجامعات للسنة الدراسية 2025/2024 تقرر تحديد مساء غد الثلاثاء الموافق 2024/10/1 موعدا لانتهاء مدة التقديم إلى قنوات القبول المركزي والقبول المباشر والطلبة النخبة".

ودعت الوزارة وفقا للبيان "الطلبة الى استثمار الوقت واستكمال التقديم (www.dirasat-gate.org) على وفق الضوابط المحددة في دليل الطالب".

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الإثنين، مباشرة الموظفين الذين جرى تعيينهم على ملاك الوزارة، داعية إلى الشروع بالعمل ضمن تشكيلات الوزارة.

وذكر بيان للوزارة، أنه "تم مباشرة وتحديد مكان العمل للذوات المدرجة أسماؤهم الذين جرى تعيينهم، بموجب الأوامر الوزارية (1978) و(1981) و(1982) في 2024/8/12".

وأضاف البيان، ان "الوزارة تدعوهم إلى الشروع في عملهم ودوامهم، ضمن التشكيلات المؤشرة في الأمر الإداري ومرفقاته من القوائم المنشورة، في موقع الوزارة الرسمي (www.mohesr.gov.iq)".

التعليم العراقية تعلن إطلاق التقديم إلى الدراسة المسائية غدًا الثلاثاء

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الاثنين، إطلاق استمارة التقديم الى الدراسة المسائية في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2025/2024 اعتبار من يوم غد الثلاثاء.

وذكر بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، أن "السقف الزمني للراغبين بالتقديم يستمر الى غاية أسبوع بعد إعلان نتائج قبول الطلبة في قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي".

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، "الوزارة حددت الإجراءات المتعلقة بالحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية على وفق الآتي:

https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/2392024.pdf

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، فتح استمارة قبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية.

وقالت وزارة التعليم العالي في العراق في بيان: إنه "تم إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني لقبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية التابعة لوزارة التربية ومدارس الوقفين للسنة الدراسية 2025/2024".