مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة السودانية: تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بالكوليرا

نشر
الصحة السودانية
الصحة السودانية

أعلنت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بمرض الكوليرا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 672.


بيان من وزارة الصحة السودانية:


وأشارت وزارة الصحة السودانية، في بيان، إلى وجود تباطؤ في زيادة معدل حالات الإصابة بالكوليرا وارتفاع في عدد حالات حمى الضنك، مضيفة أن عدد الإصابات بالكوليرا وصل إلى 23 ألفاً و736 حالة


وأوضحت وزارة الصحة السودانية، أن عدد حالات الإصابة بحمى الضنك في البلاد، ارتفع إلى ألفين و75، وتوفي 5 أشخاص بسبب الفيروس..
وكانت أعلنت غرفة طوارئ الخرطوم بحري، رصد تسجيل 3.454 إصابة بالملاريا والتايفويد بعدد من أحياء المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.
وأعلنت غرفة طوارئ الخرطوم بحري، إصابة 2.294 شخصاً بالملاريا و 1.160 آخرين بالتفايفويد بجانب 15 حالة إصابة بالكوليرا خلال شهر سبتمبر الماضي تم تسجيلها في مراكز أحياء الشعبية والعزبة ومركز القرى المتحدة.
كشفت مصادر محلية في السودان لـ"العربية" عن تفشي مخيف لمرض الملاريا وسط سكان قرى جنوب ولاية الجزيرة في السودان، وتدهور خطير للوضع الصحي، بعد اجتياحها من قبل قوات الدعم السريع في السودان.
وأكدت المصادر المحلية في السودان، انتشاراً سريعاً ومرعباً للملاريا المعوية، وخاصة بين الأطفال والنساء وكبار السن، في قرية الدنيقيلة بمنطقة الحاج عبدالله جنوب ولاية الجزيرة في السودان، مع انعدام دربات الجلوكوز والفلاجين، ووصول سعر حبة البندول الواحدة إلى 1000 جنيه وقد لا تتوفر، وناشد المواطنون بضرورة التحرك العاجل من قبل المنظمات الصحية لإنقاذ الوضع الصحي الحرج في المنطقة.
منظمة الهجرة الدولية تكشف عن عدد النازحين بالفاشر في السودان
قالت منظمة الهجرة الدولية، إن أكثر من 328 ألف شخص نزحوا من الفاشر بولاية شمال دارفور غربي السودان، جراء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان، بأن مصفوفة تتبع النزوح في السودان قامت بمراقبة التصعيد المستمر في الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع عبر مواقع متعددة في الفاشر.

النزوح في السودان
وأضافت أنه منذ الأول من أبريل 2024 وحتى 30 يونيو الماضي، تم الإبلاغ عن نزوح ما يقدر بنحو 328 ألف و981 شخصا من الفاشر، دون تحديد وجهاتهم.