مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسوشيتد برس: أمريكا أنفقت 17.9 مليار دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

نشر
مساعدات أمريكية لإسرائيل
مساعدات أمريكية لإسرائيل

أفادت وكالة أسوشيتد برس، عن تقرير لجامعة براون الأمريكية، بأن أمريكا أنفقت 17.9 مليار دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من وزارة الدفاع الإسرائيلية بشأن مساعدات أمريكا:

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن إسرائيل بصدد الحصول على مساعدات أمريكية طارئة بـ 5.2 مليار دولار لتعزيز الدفاع الجوي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وأوضحت الدفاع الإسرائيلية، أن المساعدات الأمريكية ستستخدم لتعزيز القبة الحديدية ومقلاع داود ونظام ليزر قيد التطوير، بالتزامن مع تزايد العمليات العسكرية واحتمالية وجود تهديدات ضد إسرائيل خلال الفترة المقبلة. 

وشددت وزارة الدفاع الإسرائيلية، على أن المساعدات التي وافقت عليها الإدارة الأمريكية والكونغرس تقدر بـ 8.7 مليار دولار.

بحث وزير الدفاع الأمريكي أوستن، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت أمس تبادل إطلاق النار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

مناقشات بين أوستن وجالانت 


وتحدث وزير دفاع أمريكا أوستن، مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن مخاطر التصعيد من إيران وحزب الله والمجموعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي أوستن، على أنه بحث مع جالانت التقدم المحرز للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن.
وأوضح أوستن، أنه شدد لوزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية إبرام صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

أفاد موقع  “تايمز أوف” إسرائيل نقلًا عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ووزير الدفاع الأمريكي أوستن بحثا التنسيق العملياتي والاستراتيجي في ضوء التطورات الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الجزيرة”.

ونقل موقع “تايمز أوف” إسرائيل عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن يوآف جالانت قدم تفاصيل عن جاهزية الجيش الإسرائيلي في مواجهة تهديدات إيران، وذلك بالتزامن مع تأهب إيراني ومن قبل حزب الله للهجوم على إسرائيل ردًا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران ومقتل فؤاد شكر القيادي في حزب الله.