مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الطيران والفضاء بأنقرة

نشر
الجزائر
الجزائر

أدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الطيران والفضاء التركية في أنقرة، وأعربت للجمهورية التركية الشقيقة شعبا وحكومة، عن تضامنها الكامل في هذه الظروف العصيبة، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء، بيان لرئاسة الجمهورية.

رهائن في أنقرة:

وجاء في البيان: “على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الطيران والفضاء التركية, تدين الجزائر بشدة هذا الهجوم الإجرامي. كما تعرب للجمهورية التركية الشقيقة شعبا وحكومة عن تضامنها الكامل في هذه الظروف العصيبة”.

أفادت “سكاي نيوز عربية”، بوجود أنباء عن احتجاز رهائن داخل شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة.

و‏أعلنت الداخلية التركية، عن سقوط قتلى وجرحى في هجوم إرهابي استهدف مقر شركة توساش في أنقرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

‏وأوضح وزير الداخلية التركي، أن الهجوم طال الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة.

وقع انفجارا قويا في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة وأعقبه إطلاق نار في المنطقة، ذكرت تقارير محلية، الأربعاء.

هجوم في أنقرة:

وقال وزير الداخلية التركي إن هجوما إرهابيا استهدف شركة توساش في أنقرة، وأوقع قتلى وجرحى.

وأضاف، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "سيتم إطلاع الرأي العام على التطورات".

وذكرت وكالة الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

وقالت تقارير إعلامية إن الهجوم "انتحاري"، وإن مجموعة مسلحة من 3 أشخاص جاءوا بمركبة تجارية، وقاموا بتفجير سيارة أولاً ثم بدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن التي كانت متواجدة في الموقع، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، لم يتم الكشف عن حصيلتهم.

وذكرت وكالة الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

والشركة التركية لصناعات الفضاء (TAI)، هي المركز التقني لتصميم وتطوير وصناعة الأنظمة الفضائية في تركيا، كما تعنى بتحديث المنتجات وصيانتها.

وتغطي منشآت الشركة ما مساحته 5 ملايين متر مربع، في مدينة أنقرة.

وفي وقت سابق، قُتل 3 أشخاص وأُصيب 5 آخرين، في هجوم مُسلح على مخبز/مقهى، بمنطقة «أوسكودار»، في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول التركية، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.