مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبابي يتصدر قائمة هدافي العالم في 2022

نشر
الأمصار

يتصدر كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان، قائمة هدافى العالم خلال العام الحالى 2022، والذى يتبقى أيام قليلة على نهايته.

ويعتلى مبابي قائمة هدافى العالم مع منتخب بلاده وفريقه برصيد 55 هدفًا، بعد تألقه الكبير مع المنتخب الفرنسي فى كأس العالم 2022، والتى أقيمت مؤخرًا فى قطر، وتوج بلقب الهداف برصيد 8 أهداف، متفوقًا على زميله فى باريس سان جيرمان، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الوصيف برصيد 7 أهداف.  

ويمتلك نجم الفريق الباريسي فرصة زيادة عدد أهدافه خلال العام الحالى، فى حال خوضه مواجهة فريق ستراسبورج، يوم الأربعاء المقبل، فى الجولة السادسة عشر من الدوري الفرنسي.

وجاء النجم النرويجى إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، فى المرتبة الثانية برصيد 44 هدفًا، ولديه فرصة فى زيادة رصيده التهديفي، حيث يمتلك مباراتين قبل نهاية العام الحالى أمام كل من ليدز يونايتد وإيفرتون.

وأحتل النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني فى المركز الثالث برصيد 42 هدفا، ولن يتمكن من خوض مواجهة البارسا الأخيرة فى العام الحالى، بعد تعرضه للإيقاف لمدة 3 مباريات.

وحل الفرنسي كريسوتوفر نكونكو نجم لايبزيج الألماني، فى المركز الرابع برصيد 37 هدفا.

كيليان مبابي يورط إدارة باريس سان جيرمان


 

في سياق منفصل، دخل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، في أزمة كبرى مع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب كأس العالم 2022.

وكانت الأرجنتين قد تفوقت على فرنسا في المباراة النهائية للمونديال بركلات الترجيح، وحدثت مناوشات بين مبابي وإيميليانو مارتينيز حارس التانجو أثناء وبعد اللقاء.

واستمر مارتينيز في السخرية من مبابي خلال الاحتفال بكأس العالم في الأرجنتين، بعد أن وضع صورته على "دمية"، بحضور ميسي.

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال"، فإن مبابي انفجر غضبا من تصرفات الحارس مارتينيز، ويرفض مشاركة غرفة الملابس في سان جيرمان، مع زميل يسمح بتعرضه لهذه النوعية من المضايقات.

وأكدت مصادر مقربة من كيليان مبابي أنه يرفض البقاء مع ليونيل ميسي في فريق واحد لفترة أطول.

وأوضحت أن مبابي لديه خطة للرحيل عن سان جيرمان، حيث ينوي استخدم نفس حيلة الظاهرة رونالدو عندما أراد الرحيل عن إنتر ميلان، وقال للإدارة وقتها "أنا أو هيكتور كوبر المدرب".

وذكرت أن مبابي سيبلغ إدارة باريس سان جيرمان، بأن عليها الاختيار بينه أو ليونيل ميسي، للاستمرار في حديقة الأمراء.