مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير التجارة: يجب خلق حالة توازن في الاقتصاد وتعزيز الاستقرار المالي

نشر
وزير التجارة العراق
وزير التجارة العراق

أكد وزير التجارة في العراق، أثير داود الغريري، اليوم الاثنين، على أهمية خلق حالة توازن في الاقتصاد وتعزيز الاستقرار المالي.

وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي 

وترأس وزير التجارة في العراق، أثير داود الغريري، وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على  مستوى الوزراء التي بدأت في المنامة تحت مظلة جامعة الدول العربية استعدادًا لعقد الدورة 33 للقمة العربية في البحرين.

واضاف وزير التجارة في العراق، في كلمته خلال الاجتماعات أن "هذا الاجتماع يأتي في ظل العديد من المتغيرات والتطورات المهمة والمتسارعة في العالم ومنطقتنا، خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وتداعياتها، مما يستدعي تعزيز بيئتنا العربية من خلال تنسيق سياساتنا الوطنية للتعامل مع التحديات الدولية بشكل إيجابي وفعّال وفقًا لتطورات الاقتصاد العالمي".

وتابع ان "الملفات المطروحة في جدول الأعمال ذات أهمية بالغة، خاصةً تلك المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الكمركي العربي، بالإضافة إلى الملفات المتعلقة بالقطاع الصحي والأمن المالي التي تشكل دعامات أساسية لدعم التنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي". 

وشدد الغريري على" أهمية دعم جميع الجهود المبذولة والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز التكامل الاقتصادي، مؤكدًا على أهمية خلق حالة توازن في اقتصادنا وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي". 

وبما يخص القضية الفلسطينية، أكد "على دعم العراق جميع الجهود الأممية والدولية الرامية باتخاذ قرارات حاسمة بإيقاف آلة الدمار والموت الصهيونية وفتح الممرات لوصول المساعدات الغذائية والدوائية والعينية وإسعاف المصابين والجرحى".

وذكر اعلام الوزارة في بيان، أن " وزير التجارة، أثير داود الغريري، ترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى الوزراء التي بدأت في المنامة تحت مظلة جامعة الدول العربية استعدادًا لعقد الدورة 33 للقمة العربية في البحرين."

وقال الوزير الغريري في كلمته خلال الاجتماعات: "يأتي هذا الاجتماع في ظل العديد من المتغيرات والتطورات المهمة والمتسارعة في العالم ومنطقتنا، خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وتداعياتها، مما يستدعي تعزيز بيئتنا العربية من خلال تنسيق سياساتنا الوطنية للتعامل مع التحديات الدولية بشكل إيجابي وفعّال وفقًا لتطورات الاقتصاد العالمي."