مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة الخدمات والطلبات الخاصة بمناطق كركوك

نشر
لقاء شياع السوداني
لقاء شياع السوداني بوفد ضمّ ممثلين لأبناء المكوّن التركماني

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، وفداً ضمّ ممثلين عن أبناء المكوّن التركماني، من أهالي مناطق بشير وتازة وتسعين، في محافظة كركوك.

لقاء شياع السوداني بوفد ضمّ ممثلين عن أبناء المكوّن التركماني

ووجه رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة لمتابعة الخدمات والطلبات والقرارات الخاصة بمناطق كركوك، فيما اكد أهمية العمل الجماعي والدؤوب لحلّ أي ملفات مؤجلة تتعلق بالمحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، مرحبًا بأعضاء الوفد، مشيداً "بما قدّمه أهالي مناطقهم من تضحيات في مختلف المراحل التاريخية".

واستذكر "المعاناة والشهداء الذين ارتقوا خلال المواجهة مع عصابات داعش، وثباتهم ودفاعهم عن مناطقهم وأرضهم، إلى جانب باقي المكونات المتآخية في محافظة كركوك".

واستمع إلى عرض من ممثلي الأهالي عن الأحوال الخدمية والمعاشية في تلك المناطق، ومستوى الإجراءات الحكومية، ومتابعة قضايا تمليك الأراضي وحلّ مشاكل الأراضي المصادرة إبّان النظام السابق، فضلاً عن مستوى المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية المطلوبة.

وأعرب السوداني عن تقديره للوفد، مؤكداً "أهمية العمل الجماعي والدؤوب لحلّ أي ملفات مؤجلة تتعلق بالمحافظة".

ووجه "بتشكيل لجنة تضمّ ممثلين عن أهالي النواحي المذكورة؛ من أجل متابعة الخدمات والطلبات والقرارات الخاصة بمناطقهم".

وفي وقت سابق، رعى رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، احتفالية تخرج الدورة الأولى للمعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة.

رئيس وزراء العراق يعمل على كافة المستويات:

وقال المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رعى احتفالية تخرج الدورة الأولى للمعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة".

وشدد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على اعتزازه العالي بالأطفال من ذوي الهمم ممن حققوا منجزات تدعو للفخر.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مجموعة من الأطفال الأيتام ومن ذوي الهمم ومن مؤسسة التمار الخيرية ووفد حفظة القرآن من كربلاء المقدسة ودار البراعم ودار الزهور العلوية".

وأضاف البيان، أن "السوداني قدم التهنئة للحاضرين، مؤكداً اعتزازه العالي بالأطفال من ذوي الهمم الذين تجاوزوا الصعوبات الاجتماعية والصحية، وأنجزوا منجزات تدعو للفخر رغم الظروف الصعبة، بالإضافة إلى حفظة القرآن وما أنجزوه في مسابقات عالمية، وكذلك أبناؤنا وبناتنا في الدور الإيوائية الذين تحدوا الظروف الاجتماعية، مبيناً أن مسؤولية الحكومة مضاعفة تجاههم لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية بلا منة أو فضل".