مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القبض على أحد الشهود في قضية مغني الراب يونج ثاج لهذا السبب

نشر
مغني الراب يونج ثاج
مغني الراب يونج ثاج

شهدت محاكمة مغني الراب يونج ثاج حالة من الفوضى عندما تم القبض على أحد الشهود في المحكمة لرفضه الإدلاء بشهادته، حيث تتم محاكمة Young Thug حاليًا بتهمة التآمر لانتهاك قانون المنظمات الفاسدة والمتأثرة بالابتزاز (RICO) في جورجيا، إلى جانب سبع جنايات أخرى تتعلق بالمخدرات والعصابات.

ويأتي ذلك بعد إلقاء القبض عليه في عام 2022، عندما كان واحدًا من 28 شخصًا متهمين في لائحة اتهام ركزت على عصابة الشوارع المزعومة YSL، والتي يُعتقد أنها تشكلت في أتلانتا في عام 2012.

ويُشتبه في أن ثونج هو أحد أفراد العصابة، ومن الثلاثة الأعضاء المؤسسين للعصابة المزعومة.

ويشتبه ممثلو الادعاء في أن مغني الراب، واسمه الحقيقي جيفري لامار ويليامز، شارك في نشاط عصابة في أو بين 12 مايو 2018 و8 مايو 2022.

وأكد موقع Rolling Stone أنه تم القبض على كينيث "ليل وودي" كوبلاند، وهو أيضًا شريك مزعوم لـ YSL، على المنصة بعد رفضه الإدلاء بشهادته نيابة عن الادعاء.

ويزعم أن أحد أعضاء العصابة المنافسة YFN أنه قام بخطف كوبلاند في ملهى ليلي في أتلانتا في يناير 2015، والذي تصاعد بعد ذلك إلى حرب إطلاق نار يُزعم أنها أدت إلى مقتل دونوفان "نوت" توماس بعد أيام.

وكان من المتوقع أن يكون كوبلاند شاهداً رئيسياً في المحاكمة، وقال محامي الدفاع ماكس شاردت إن "مصداقيته هي جوهر هذه القضية، إنه العمود الفقري للقضية".

كانت قضية Young Thug ملحوظة بشكل كبير لاستخدام كلمات موسيقى الراب الخاصة به لاتهامه بانتمائه إلى عصابة YSL في المحاكمة، وتعرض استخدام كلمات الأغاني في المحاكمات الجنائية لانتقادات واسعة النطاق "باعتبارها وسيلة مناسبة لحقن التحيز العنصري والارتباك في عملية العدالة الجنائية".
وفي وقت سابق، تقاضي مساعدة مغني الراب الأمريكي كاني ويست سابقا الفنان الشهير بتهمة التحرش الجنسي وخرق العقد والإنهاء غير المشروع عندما عملت مساعدا له لمدة عامين.
وفي دعوى قضائية، زعمت لورين بيسكيوتا أن النجم المعروف أرسل لها رسائل نصية بذيئة وأقام أفعالًا جنسية أثناء التحدث معها عبر الهاتف، وفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية.

وادعت بيسكيوتا أنها طُردت من عملها في عام 2022، دون دفع مغني الراب الأمريكي كاني ويست لها تعويضات نهاية الخدمة البالغة 3 ملايين دولار (2.4 مليون جنيه إسترليني) مطلقًا.

وكشف موقع TMZ عن الدعوى القضائية التي أقيمت ضد المتهم في الولايات المتحدة حديثا، موضحا أن أوراق القضية تم تقديمها أمس الاثنين لإحدى المحاكمة الأمريكية.

وفقًا للوثائق، قالت بيسكيوتا، إن مغني الراب الأمريكي كاني ويست استأجرها للعمل معه في الموسم الأول من خط أزياء Yeezy النسائي الخاص به، وانتهى الأمر بالتعاون في ثلاثة مسارات من ألبوم Donda الخاص به، ومع ذلك ليس لدى السيدة أي اعتمادات رسمية مسجلة.