مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخزانة الأمريكية: فرضنا عقوبات على منظمة تساف 9 الإسرائيلية

نشر
الخزانة الأمريكية
الخزانة الأمريكية

أعلنت الخزانة الأمريكية، عن فرض عقوبات على منظمة تساف 9 الإسرائيلية، بسبب الإجراءات التي تتخذها خلال الفترة الأخيرة.

بيان من وزارة الخزانة الأمريكية:

وأوضحت الخزانة الأمريكية، أنها تفرض عقوبات على منظمة تساف 9 الإسرائيلية اليمينية بسبب عرقلتها قوافل المساعدات لغزة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس في بيان، فرض عقوبات على أكثر من 300 فرد وكيان يساعدون روسيا في الحصول على السلع والخدمات لمواصلة المجهود الحربي بأوكرانيا، بحسب وكالة "رويترز".

في 2014، نفّذت روسيا العديد من العمليات العسكرية في الأراضي الأوكرانية، بعد احتجاجات الميدان الأوروبي وعزل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، سيطر الجنود الروس على مواقع إستراتيجية وحيوية في شبه جزيرة القرم، بعد ذلك ضمّت روسيا القرم تحت سيادتها، بعد الاستفتاء في القرم، حيث صوتَ سكّان القرم لصالح الانضمام إلى روسيا الاتحادية، بحسب النتائج الرسمية، بعد ذلك تصاعدت مظاهرات الجماعات الانفصالية المؤيدة لروسيا في دونباس، مما أدى إلى حدوث صراع مسلح بين الحكومة الأوكرانية والجماعات الانفصالية المدعومة من روسيا. في شهر أغسطس، عبرتْ المدرعات الروسية حدود دونيتسك من عدة مواقع، اُعتبرَ توغل الجيش الروسي مسؤولاً عن هزيمة القوات الأوكرانية في بداية سبتمبر.

وكانت وكالة "بلومبرج" ذكرت، الأربعاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعتزم توسيع نطاق العقوبات على بيع أشباه الموصلات "الرقائق الإلكترونية" وغيرها من السلع إلى روسيا، مستهدفة في ذلك دول ذات طرف ثالث مثل الصين، في وقت تتطلع فيه إلى تقييد قدرات آلة الحرب الروسية في أوكرانيا.

وزيرة الخزانة الأمريكية: واشنطن ستستخدم العقوبات لعزل إيران وعرقلة أنشطتها

ومن ناحية أخرى، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، الثلاثاء، إنّ الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع الجاري، يهدد الاستقرار في الشرق الأوسط وقد يتسبب في تداعيات اقتصادية.

وبحسب "رويترز"، بدأت "يلين" تعليقاتها المُعدة لمؤتمر صحفي بالتطرق إلى ما وصفته بالهجوم غير المسبوق على إسرائيل من قِبل إيران ووكلائها، قائلة: "إن وزارة الخزانة ستستخدم سلطة العقوبات الخاصة بها وستعمل مع الحلفاء لمواصلة عرقلة نشاط النظام الإيراني الخبيث والمزعزع للاستقرار"، حسب وصفها.