مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزارة الداخلية تعلن القبض على متهمين بتهريب النفط في 3 محافظات

نشر
الداخلية العراق
الداخلية العراق

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 3 متهمين بتهريب النفط في محافظات كربلاء المقدسة وبابل والديوانية.

بيان وزارة الداخلية في العراق:

وذكرت وزارة الداخلية في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن مفارز لواء شرطة الطاقة السادس القت القبض على (3) متهمين وضبطت عجلاتهم المعدة لتهريب النفط ومشتقاته، في محافظات كربلاء المقدسة والديوانية وبابل لوجود مخالفات عدة.
وأضاف البيان، أنه تم توقيفهم تمهيداً لتنظيم أوراق الدعاوى وعرضهم أمام قاضي التحقيق المختص.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، الخميس، أن إدارة ملف التحول الرقمي تضمن 4 مراحل، فيما أشار الى أن التحول الرقمي خفف العبء عن المواطنين وأزال تشابه الأسماء.

وقال مدير مديرية النظم المعلوماتية في الوزارة ثامر العامري لوكالة الانباء العراقية (واع) إن "إدارة ملف التحول الرقمي في وزارة الداخلية، تضمن عدة مراحل، بناء الأنظمة الخاصة بالوزارة وإدارة المشاريع الستراتيجية منها مشروع الجواز ومشروع الفيزا، فضلاً عن البوابات الإلكترونية في المطارات وكذلك مركز البيانات الرقمي".

وأوضح، أن "هذه المشاريع أدت الى تخفيف العبء عن المواطن وإزالة تشابه الأسماء في السيطرات، حيث تم إطلاق نظام خاص للتحري وقياس مدى كفاءة تنفيذ أوامر القبض على مستوى الدولة".

 

وأضاف، أننا "ساهمنا في تعقب الجريمة، من خلال مشاركة المعلومات بسرعة بين الأجهزة الأمنية وتوفير الاتصالات لتسهل تعقب الإرهاب، وكذلك وجود الكاميرات وإعداد الدراسات الخاصة بهذا الشأن".

الداخلية العراقية تعلن إلقاء القبض على أشخاص اعتدوا على مراكز تجارية ببغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على أشخاص اعتدوا على مطاعم ومراكز تجارية في العاصمة بغداد، حسبنا نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

بيان من وزارة الداخلية العراقية

واوضحت وزارة الداخلية العراقية، أنه خلال الأيام 26 و 27 و30-5-2024 حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كل من مطعم KFC و مطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم KFC‏ وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية، من قبل اشخاص يستقلون 7 عجلات ودراجة نارية.