مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برنامج الأغذية الأممي: علينا العمل على زيادة إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة

نشر
غزة
غزة

قال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية الأممي:"ما رأيته خلال زيارتي لغزة هو دمار كامل لمناطق كثيرة"، مؤكدًا أنه عليهم العمل على زيادة إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة، وذلك خلال تصريحات له على قناة “الجزيرة”.

برنامج الأغذية الأممي

وأوضح نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية الأممي، أنه يجب إدخال المواد الغذائية الأساسية للأطفال في قطاع غزة، مشددًا على أن الوضع مأساوي في ما يتعلق بالحصول على الرعاية الصحية.

وأشار نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية الأممي، إلى أنهم يحتاجون للوصول بطريقة آمنة ودون عوائق إلى غزة،

وأضاف المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية الأممي: “التحدي الأول الذي يواجهنا هو التراخيص اللازمة لتحركنا”، مشددًا على أنه يجب توفير المواد الغذائية والرعاية الصحية للأطفال.

قتل فلسطينيان، وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي منطقة الحي السعودي غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما قتل طفل جراء قصف الجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، كما قتل مواطن وأصيب العشرات جراء قصف الجيش منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، مثلما قتل طفل جراء قصف الجيش غرب مدينة الأسرى وسط قطاع غزة.

من ناحية أخرى قام الجيش الإسرائيلي بحرق عشرات المنازل قرب ميدان العودة وكرم البوليس وحي القشوط وسط مدينة رفح.

فلسطين.. الجيش الإسرائيلي يعتقل مواطنين من محافظة الخليل

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الجيش اقتحمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت المواطن أحمد شاهر مسالمة، كما اقتحمت بلدة يطا جنوبا واعتقلت المواطن أحمد عوض، عقب دهم وتفتيش منزله ومنازل إخوانه والعبثت بمحتوياتها.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.