مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود

نشر
الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار فوق منطقة بيلجورود الروسية على الحدود بين البلدين.

تدمير طائرات أوكرانية:


وأشارت الدفاع الروسية - فى بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أنه "تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف فى روسيا باستخدام طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين يوم 29 يونيو، ودمرت الدفاعات الجوية الروسية الطائرة الأوكرانية".

وفي وقت سابق، كانت أعلنت «أنظمة الدفاع الجوي الروسية»، التصدي لهجوم بطائرات مُسيّرة أطلقتها «القوات الأوكرانية» في مقاطعة روستوف، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة.

وقال حاكم المقاطعة فاسيلي غولوبيف في بيان على «تيليجرام»، إن «الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما بثلاث طائرات مسيرة في مقاطعة روستورف».

ووفقًا له، سقط حطام إحدى الطائرات المسيرة على أراضي منشأة صناعية، دون أن يتسبب في وقوع أضرار.

وفي وقت سابق، أصيب 3 مدنيين نتيجة سقوط طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية وانفجارها لاحقا بالقرب من قرية في مقاطعة بيلغورود.

وتُحاول قوات كييف باستمرار استهداف المنشآت والمرافق المدنية الروسية القريبة من الحدود، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة.

روسيا تُعلن إسقاط 8 صواريخ و36 مُسيّرة أوكرانية فوق كورسك

أعلن القائم بأعمال رئيس مقاطعة كورسك الروسية، «أليكسي سميرنوف»، إسقاط 8 صواريخ و36 طائرة مُسيّرة أطلقتها القوات الأوكرانية في سماء المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وكتب في قناته على «تلجرام»: «كما ورد سابقا، تم إسقاط 8 صواريخ للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفسكي وسودجانسكي وبولشيسولداتسكي، وتم تحييد 36 طائرة مسيرة أوكرانية وإبطال مفعولها في المناطق الحدودية خلال النهار باستخدام الأسلحة المناسبة ومعدات الحرب الإلكترونية».

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.