مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المنفي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني

نشر
المنفي
المنفي

تلقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446.

رقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، تلقى برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 سائلاً أن تعود هذه المناسبة على ليبيا وشعبها، بالخير والسلام والاستقرار والازدهار.

وفي وقت سابق، كان قد استقبل رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم السبت بمقر المجلس، المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، "د. نبيل أبوردينة"، بحضور القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا، "محمد رحال".

 

ونقل المبعوث الخاص إلى رئيس المجلس الرئاسي تحيات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس"، معرباً عن تقديره للموقف الليبي تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في كل اللقاءات الدولية ,وفقا للمجلس الرئاسي.

بدوره أكد المنفي على دعم القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، والدعوة لوقف اطلاق النار الفوري والسماح بالمساعدات الإنسانية إلى غزة.

وحسب المجلس فقد قدم المبعوث الخاص لوحة فنية للمسجد الأقصى عرفاناً بالدور الذي تقوم به دولة ليبيا ورئيس المجلس في دعم القضية الفلسطينية.

ليبيا.. بلدية بنغازي تناقش إقامة مستودع للغاز غرب المدينة

عقد رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي في ليبيا، الصقر عمران بوجواري، في مكتبه بديوان البلدية، اجتماعا مع المستشار الفني لشركة البريقة لتسويق النفط المهندس جمال شبش، ومدير عام المناطق الوسطى والشرقية المُكلف المهندس صالح الزواوي حمد بحضور منسق مستودعات المطارات المهندس حامد بوحليقة الزوي.

وناقش اللقاء آليات إقامة مستودع للنفط والغاز غرب مدينة بنغازي، واقتراح موقع لتنفيذ مشروع المُستودع عن طريق شركة البريقة لتسويق النفط والغاز، وذلك بهدف تغطية الاحتياجات الفعلية للمُشتقات النفطية واستجابة للتواسعات الكبيرة للمدينة.

جانب من اللقاء

كما تم الاتفاق على البدء في تشكيل الفرق الفنية المختصة من جميع الجهات ذات العلاقة والبدء في الإجراءات والمُستندات المُتعلقة بهذا الموضوع.

وأكد رئيس المجلس التسييري حرص البلدية على تنفيذ هذا المشروع لأهميته للمدينة وأنها على استعداد تام لتقديم الدعم والمُساندة في هذا الشأن.