مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة على بعد 170 ميلا

نشر
البحرية البريطانية
البحرية البريطانية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقينا بلاغا عن واقعة على بعد 170 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

بيان التجارة البحرية البريطانية 

وكانت أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، إنها تلقت بلاغا عن هجومين على سفينة على بعد 64 ميلا بحريا شمال غربي المخا باليمن مما ألحق أضرارا طفيفة بالسفينة.

وأبلغ ربان السفينة عن وقوع هجومين، الأول بواسطة طائرة مسيرة انفجرت على مقربة من السفينة مما أدى إلى أضرار طفيفة، والثاني بواسطة زورق مسير انفجر أيضا بالقرب من السفينة"، وقال الربان إن "السفينة وطاقمها بخير".

 وفي وقت سابق تلقت الهيئة اليوم السبت ـ بلاغا عن واقعة على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن اليمنية حدثت في وقت متأخر من أمس الجمعة.

يأتى الهجوم فى سياق سلسلة من الهجمات بدأتها جماعة "الحوثي" على السفن تجارية منذ 19 نوفمبر الماضى؛ مستخدمة طائرات مسيرة وصواريخ، بالتزامن مع هجمات أمريكية بريطانية على أهداف للحوثيين فى اليمن.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد استهداف 3 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فى اليمن فى البحر الأحمر، الاثنين الماضى.

وفالت القيادة المركزية الأمريكية، عبر حسابها على منصة إكس: "فى الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية فى تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين، فوق البحر الأحمر وسفينة سطحية مسيرة فى البحر الأحمر.

شركة أمبري للأمن البحري تعلن عن حادث بجنوب غرب الحديدة

وصباح اليوم، قالت شركة أمبري للأمن البحري إننا على علم بحادث على بعد 61 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة في اليمن، وذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن حادث على بعد 83 ميلا جنوب غرب عدن اليمنية.

واشنطن: الأزمة في البحر الأحمر لا يمكن حلها عسكريًا

ومن ناحية أخرى، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية تشارلز براون، إن الأزمة في البحر الأحمر لا يمكن حلها من خلال استخدام القوة العسكرية وحدها ضد حركة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية.