مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد للأيام المقبلة، مشددة على أن هناك حالة من ارتفاع درجات الحرارة.

بيان من هيئة الأنواء الجوية في العراق:

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، حدوث تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة، حسبما ذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

درجات الحرارة يوم الثلاثاء:

وشددت هيئة الأنواء الجوية في العراق، على أن الطقس ليوم غد  الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وكربلاء المقدسة والديوانية 45 وفي البصرة وذي قار وميسان 47 ".

وكشف بيان هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء، :"أما في يوم الأربعاء فسيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع تصاعد غبار خفيف، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وأشار إلى أن "الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً مع تصاعد للغبار، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون  الطقس   صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الأمطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.

ومن المتوقع ان تتركز الحالة الجوية للطقس في العراق في الاقسام الشمالية والشرقية وبعض مناطق وسط البلاد وتساقط امطار مختلفة الشدة تكون احياناً غزيرة الى غزيرة جداً ورعدية، مع فرص عالية لتساقط حبات البرد في مناطق عديدة من مناطق البلاد، حيث تستمر فرص الامطار تستمر لغاية عصر الجمعة وينتهي تأثير المنخفض الممطر.