مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الدفاع الإسرائيلي: تمكنا من إنقاذ الرهينة فرحان القاضي

نشر
جالانت
جالانت

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أنه في إطار عمليات الجيش الجريئة والحازمة تمكن القوات الإسرائيلية من إنقاذ الرهينة فرحان القاضي في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

بيان من وزير الدفاع الإسرائيلي 
 


وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، على أنهم ملتزمون باستغلال كل فرصة لإعادة المختطفين إلى منازلهم.

 

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن تقويض الوضع القائم في جبل الهيكل عمل خطير وغير ضروري وغير مسؤول، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن تقويض الوضع القائم في جبل الهيكل عمل خطير وغير ضروري وغير مسؤول، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن تصرفات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير تعرض الأمن القومي لإسرائيل ووضعها الدولي للخطر.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن "مؤسسة الدفاع الإسرائيلية ملتزمة بمواصلة العمل في غزة حتى تتحقق أهداف الحرب - إعادة الرهائن وتفكيك حماس".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أهمية الضغط العسكري المستمر الذي تمارسه إسرائيل على حماس، إلى جانب الحاجة إلى الضغط السياسي الأمريكي المستمر على حماس، حتى يتم التوصل إلى إطار يسمح بعودة الرهائن إلى إسرائيل"، وفقًا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وعلى الرغم من وجود خلافات علنية في الأسابيع الأخيرة حول محادثات الرهائن بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجتمع الدفاع برئاسة جالانت، فإن الرسالة التي تم نشرها بعد اجتماع بلينكن تتوافق مع رسالة نتنياهو مؤخرًا.

 

كما يُظهر جالانت لبلينكن صورة للأطفال الاثني عشر الذين قُتلوا بصاروخ حزب الله في مجدل شمس الشهر الماضي.

ويلتقي بلينكن الآن مع عائلات الرهائن، وسيقدم بعد ذلك بيانًا للصحافة.

حماس» تُصدر بيانًا بعد قرار رئيس كولومبيا منع تصدير الفحم إلى إسرائيل

أعربت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، عن ترحيبها بقرار الرئيس الكولومبي «جوستافو بيترو»، حظر تصدير الفحم إلى «إسرائيل»، للضغط على حكومة نتنياهو لإنهاء الحرب بغزة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين