مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني: نعمل لبناء العراق القوي الموحد المستقل المزدهر

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

أكد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، أن المنطقة تشهد تطورات وتغيرات متسارعة على المستوى الأمني والاقتصادي، مشددًا على أن من يحلم قلقًا إيذاء نجاح الحكومة فأن الحكومة تؤكد التزامها بتلبية مطالب الشعب العراقي كأهمية قصوى والنجاح الحقيقي والفيصل هو رضا العراقيين وتحقيق تطلعاتهم.

تصريحات من رئيس وزراء العراق:

وأشار إلى أنهم اتخذوا خطوة مهمة بإنهاء عمل قوات التحالف الدولي في البلاد، متابعًا: "نواصل حربنا ضد الفساد ونعمل على استعادة الأموال المنهوبة".

وأوضح أنه إنطلاقًا من ثقة مجلس النواب بالحكومة يتم التأكيد على أن نجاح الحكومة في مشروع بناء العراق ونهضته المعاصرة هو مشروعًا لجميع العراقيين لكل أطيافهم وجميع توجهاتهم الوطنية المؤمن بالعراق.

وتابع: "نستثمر هذه المناسبة لنؤكد على أهمية حسم استحقاق رئاسة مجلس النواب ونقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية ونصطف دائمًا إلى جانب خيرات الشعب العراقي وما تمثله الأغلبية الدستورية.. الحكومة تنتظر هذه الخطوة من أجل التقدم لمجلس النواب لإقرار التعديل الوزاري المبني على تقيم الوزراء والذي يهدف لزيارة الفعالية الحكومية".

وأشاد بعمل وزارات الدولة المختلفة خلال المرحلة الماضية وما تم تسجيله من منجز مهم، موضحًا أنه يجدد عهده لأبناء الشعب العراقي على مواصل الجهد والاستمرار على ذات النهج وبزخم أعلى وبهمة لا تضعف نحو بناء العراق القوي الموحد المستقل المزدهر الذي يعيشه في أهله بعز وكرامة.

العراق.. السوداني يهنئ الأبطال الذين حققوا ميداليات متنوعة في دورة الألعاب البارالمبية

ومن جهة أخرى، هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الأبطال الذين حققوا ميداليات متنوعة ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء تقدم بالتهنئة إلى اللاعبة نجلة عماد لحصولها على الميدالية الذهبية في فعالية تنس الطاولة".

وأضاف، أن "السوداني، هنأ لاعبي منتخب المبارزة عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي لحصولهم على الميدالية الفضية، وكذلك   كلاً من اللاعبَين جراح نصار الذي أحرز الميدالية البرونزية في فعالية رمي الثقل، وولدان نزار لنيل الميدالية البرونزية بفعالية رمي الرمح".

وبارك رئيس الوزراء، "هذه الإنجازات"، مثمناً "جهود الملاك التدريبي واللجنة البارالمبية في إحراز النتائج الكبيرة التي رفعت اسم العراق في هذا المحفل الرياضي الدولي، وعد ما حققته البطلة نجلة عماد، واللاعبون الأبطال الآخرون إنجازاً رياضياً مهماً، يستدعي أن يدعم ويعزز من أجل تحقيق المزيد من النتائج المشرفة في الألعاب الرياضية الأخرى".