مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس النواب العراقي يعدل على جدول أعمال جلسة الغد

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عن تعديل جدول أعمال جلسة الغد.

جدول أعمال جلسة الغد

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الجلسة ستتضمن التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومتي العراق وروسيا الاتحادية".

وأضاف أن "الجلسة ستتضمن القراءة الأولى لمقترح قانون حماية وتحسين البيئة، وأيضا استكمال القراءة الأولى لمشروع قانون حماية الملكية الفكرية، وكذلك استكمال القراءة الأولى لمشروع قانون الطيران المدني".


 

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عن جدول اعماله لجلسة يوم غد الثلاثاء.

بيان من مجلس النواب العراقية

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "جدول اعمال جلسة الثلاثاء المقبل تضمن 6 فقرات، وفيما يلي نص الجدول:

طالب رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، الاتحاد البرلماني العربي بعقد جلسة طارئة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "المندلاوي، طالب الاتحاد البرلماني العربي، عقد جلسة طارئة لرؤساء البرلمانات العربية في القاهرة لبحث تداعيات توسيع دائرة العنف من قبل إسرائيل على دولة لبنان الشقيقة".

وأشار الى أن "ذلك جاء خلال كتاب رسمي بعثه اليوم الخميس، إلى رئيس الاتحاد البرلماني العربي إبراهيم بو غالي جاء فيه "بسبب استمرار الهجوم على دولة فلسطين وما رافقه من تطور في توسيع دائرة العنف من قبل إسرائيل على دولة لبنان، أتوجه بطلب عقد جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي في مقر الجامعة العربية في القاهرة لغرض مناقشة الاعتداء الصهيوني على الدولتين العربيتين الشقيقتين"، لافتا إلى "وضع حلول حقيقية لوقف هذا الهجوم الغاشم".

المندلاوي يُؤكد حرص العراق على تعديل قانون تقاعد الصحفيين

وفي وقت سابق، استقبل رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، «السيد محسن المندلاوي»، في دار ضيافته، نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، «السيد مؤيد اللامي»، داعيًا النقابة والمؤسسات الإعلامية إلى فضح الجرائم الصهيونية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد «المندلاوي»، «حرص العراق على  «تعديل قانون تقاعد الصحفيين» بأسرع وقت ممكن بما يضمن رفع الحيف ونيل الحقوق الكاملة للصحفي».