مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المرشد الإيراني: سننتصر على كل الأعداء ولن نتأخر في الرد على إسرائيل

نشر
المرشد الإيراني
المرشد الإيراني

أكد المرشد الإيراني، علي خامنئي، أنهم سوف ينتصرون على كل الأعداء، متهما بعض الأطراف بالعمل على زرع الفتن والفرقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.
 

كلمة المرشد الإيراني

‏وأوضح المرشد الإيراني، أنه من حق الشعب الفلسطيني أن ينتفض في وجه الاحتلال، ومن واجب حزب الله أن يدافع عن غزة، مؤكدا أنه لا يحق لأحد أن يلوم اللبنانيين على مساندتهم لغزة.

‏وشدد المرشد الإيراني، على أن نصر الله حمل "راية المقاومة"، ولن نتأخر أو نتسرع في الرد على إسرائيل.

‏ووجه المرشد الإيراني رسالة للبنانيين، قائلا:"قاوموا"، موضحا أن كل ضربة لإسرائيل تخدم المنطقة بأجمعها، منوها بأن إسرائيل لن تحقق النصر على حماس وحزب الله.

وتابع: ‏"هناك هدف لجعل إسرائيل بوابة لتصدير الطاقة من المنطقة إلى أوروبا"، موضحا أن إسرائيل هي العامل الأساسي للحروب وانعدام الأمن في المنطقة، مؤكدا أن جبهة المقاومة في المنطقة لن تتراجع.

ونوه بأن دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام، مؤكدًا دفاع حزب الله عن غزة ونصرته للمسجد الأقصى هما خدمة مصيرية للمنطقة كلها.

وتابع المرشد الإيراني، :"الكيان الذي تلقى مساعدات هائلة من أمريكا والغرب مني بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين"، موضحاً أن المقاومة في غزة أذهلت العالم وجهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الغاصب 70 عاما إلى الوراء.

بدأت مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، بحضور المرشد الأعلى في إيران السيد على خامنئي في مصلى الخميني في طهران، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية.

وسيؤم خامنئي المصلّين في صلاة الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد بفي المنطقة.

وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بهجوم إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.

وظلّ خبر اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني «حسن نصر الله»، محل شك لساعات إلى أن جاء النعي الرسمي الذي أعلنه الحزب بعد ظهر يوم السبت، حيث أُضيف اسم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «إسماعيل هنية»، والأمين العام لحزب الله «حسن نصر الله»، إلى قائمة طويلة من قادة حزب الله وحماس والحرس الثوري الإيراني الذين قضت عليهم «إسرائيل» بضربات دقيقة في غضون أسابيع.