مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. صحة الأنبار تعلن إنشاء 8 مستشفيات بالمحافظة

نشر
صحة الأنبار
صحة الأنبار

أعلنت مديرية صحة الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل إنشاء 8 مستشفيات بالمحافظة بسعة إجمالية تصل لـ1000 سرير، مؤكدة أن هذه الخطوة جاءت لدعم القطاع الصحي، وخصوصاً مع ازدياد الكثافة السكانية.

بيان من مديرية صحة الأنبار في العراق

وأوضحت مديرية صحة الأنبار في العراق، أنه دعماً للقطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، تم إنشاء عدد من المستشفيات حديثاً في محافظة الأنبار، إذ ستكون ثلاثة منها في الأقضية التي تقع شرق المحافظة، حيث توزعت بين الصقلاوية والفلوجة والخالدية.
وأضاف شلال، أن "السعات السريرية للمستشفيات الثلاثة تبلغ: مستشفى الصقلاوية 50 سريراً، مستشفى الخالدية 100 سرير، وكذلك مستشفى للنسائية والأطفال في الفلوجة بسعة 200 سرير"، لافتاً الى أن "العمل جار على تخصيص الأرض وتحويلها للمباشرة والعمل به".
وبين أن "أقضية المحافظة الغربية كانت حصتها مستشفى هيت غرب المحافظة سعة 200 سرير، ومستشفى في القائم سعة 200 سرير، ومستشفى في حديثة سعة 200 سرير، إضافة إلى إنشاء مستشفيي البغدادي وراوه للطوارئ والولادة سعة 25 سريراً".
وأوضح أن "هذه الخطوة جاءت لدعم القطاع الصحي، وخصوصاً مع ازدياد الكثافة السكانية، إذ إن جميع المستشفيات سيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ومن مناشئ عالمية"، مؤكداً أن "هناك خطة عمل لزيادة المراكز التخصصية وتوزيعها على جميع مناطق المحافظة".
وكانت أطلقت دائرة صحة محافظة الأنبار غربي البلاد، اليوم الجمعة، نداءاً تحذيرياً إلى السكان جراء العاصفة الترابية التي اجتاحتها، داعية إياهم إلى عدم الخروج من المنزل إلا للحالات الضرورية، واخذ الحيطة و الحذر للاشخاص المصابين بالربو القصبي.

وأعلنت صحة الانبار في بيان اليوم، جاهزيتها تحسبا لأي طارئ، ووضع طوارئ المستشفيات بحالة انذار قصوى وإستنفار تام للكوادر الصحية حسب توجيه مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال.

و نصحت الدائرة في بيانها، سكان المحافظة بتوخي الحذر والالتزام بالإرشادات الصادرة عن اعلام صحة الانبار تجنبا للاختناق، ولا سيما للأشخاص الذين لديهم أمراض الحساسية والأمراض الصدرية. ودعت صحة الانبار السكان الذين يعانون من مشاكل تنفسية إلى عدم مغادرة منازلهم أو وضع الكمامة في حال اضطروا للخروج.

وكانت مقاطع فيديو متداولة قد أظهرت تصاعد غبار كثيف في سماء محافظة الأنبار اضافة الى زيادة في سرعة الرياح، وقال شهود عيان إن العاصفة الترابية تتوجه صوب العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية.