مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التربية العراقية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها

نشر
التربية العراقية
التربية العراقية

أكدت وزارة التربية العراقية، اليوم الجمعة، حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها، تأمين وحفظ الأسئلة الامتحانية بعد انتشار شائعات تسريبها.

بيان من وزارة التربية العراقية:

وقال المكتب الإعلامي لوزارة التربية العراقية، إن الوزارة تؤكد تأمين وحفظ الأسئلة الامتحانية بعد انتشار شائعات تسريبها عبر صفحات التواصل الاجتماعي"، داعيا الطلبة إلى، "توخي الحذر وعدم الانجرار خلف منشورات وهمية وكاذبة تسبب الإرباك بشكل قصدي".
وأضافت وزارة التربية العراقية، "نحيطكم علما بأن الوزارة عززت إجراءاتها لحماية الأسئلة إضافة إلى وجود خطط دقيقة وبديلة في حال حدوث أي طارئ".
وأعرب المكتب- بحسب البيان- عن "أسفه تبني بعض القنوات الفضائية أخبار تسريب اسئلة الامتحانات العامة والترويج لها بعيداً عن المهنية"، كاشفا، "ألاعيب بعض الصفحات الوهمية التي تقوم بتعديل نسخ الأسئلة الأصلية ونشرها بعد انتهاء الوقت الأصلي للامتحان".
وأشار إلى، أن "وزارة التربية بملاكاتها وأقسامها الفنية المختصة تتابع على مدار الساعة تلك القنوات بدقة عبر فريق رصد مختص بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تحت إشراف ودعم حكومي عالي المستوى".
واختتم البيان، بـ "التأكيد على احتفاظ الوزارة بحقها القانوني والقضائي للرد على المُدعين ومروجي الشائعات"، داعيا أولياء الأمور إلى، "دعم العملية الامتحانية التي تمثل ركناً أساسياً وسانداً في نهضة العراق".
وحددت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، معدل 97 بالمئة للتلاميذ والطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع.

وذكر بيان للوزارة، أن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية، حددت معدل 97 بالمئة بدلاً من 98 بالمئة للتلاميذ والطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع من الصف الخامس الابتدائي والثاني متوسط للعام الدراسي 2023- 2024 مع تعديل بعض الضوابط".

قرار من وزارة التربية العراقية 

وزير التربية العراقي يفتتح ثلاث مدارس حديثة في كركوك

ومن جهة أخرى، افتتح وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، ثلاث مدارس حديثة في كركوك.

وقال الفريق الإعلامي الوزاري في بيان: إن "مشاريع الأبنية المدرسية المتلكئة وملف المدارس الكرفانية تصدرت جدول أعمال وزير التربية خلال زيارته محافظة كركوك لافتتاح ثلاث مدارس ذات الطراز العمراني الحديث وسط حضور مديري الدوائر الحكومية وعدد من التربويين.