مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

تمكنت قوات الجيش الصومالي، من قتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية بمحافظة جلجدود وسط البلاد، وتمت العملية العسكرية في منطقة "علي عاطولي" على بعد 33 كم شرقي مدينة عيل طير، وتم خلال العملية الاستيلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزة الإرهابيين.

اشتباكات بين الجيش الصومالي والمليشيات الإرهابية

وأكد قائد كتيبة خالد بن الوليد لـ الجيش الصومالي العقيد محمد طجويني في تصريح لـ”صونا” مقتل 7 إرهابيين في عملية مخططة بالتعاون مع المقاومة الشعبية، مضيفا أن الجيش تلقى معلومات بتحصن العناصر الإرهابية في المنطقة وعلى إثر تلك المعلومات تحركت القوات لتنفيذ العملية المخططة وتدمير أوكار الإرهابيين.

وسلم عنصر من مليشيات الخوارج نفسه إلى قيادة الفرقة الـ60 للجيش الوطني في الصومال بمدينة بيدوا.

وتابع الجيش الصومالي، ان العنصر يدعى  إساق شيخ عبدالله ،حيث عمل في صفوف مليشيات الخوارج لمدة 14 عاماً وكان من ضمن المليشيات التي تتحصن في محافظتي باي وبكول.

وحث إسحاق باقي العناصر إلى تسليم أنفسهم للحكومة من أجل حياة أفضل بعيدة عن سفك دماء المدنيين الأبرياء بغير حق.

وقد أنشقت العديد من القيادات والعناصر من صفوف مليشيات الخوارج من أجل الإستفادة من العفو المقدم من الحكومة الفيدرالية .

وأدت العمليات العسكرية المكثفة للجيش الوطني إلى تقويض قدرات مليشيات الخوارج وتحرير العديد من المدن والمناطق في مختلف محافظات البلاد.

الصومال.. القبض على عنصر في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية

تمكنت قوات الجيش الصومالي، من القبض على عنصر إرهابي أجنبي من مليشيات الخوارج في منطقة “مريغ ” التابعة لمدينة ” عيل طير ” بمحافظة غلغدود وسط البلاد.

وقال ضباط بالجيش قادوا العملية العسكرية لـ”وكالة الأنباء الصومالية"، إن قوات الجيش الوطني المتركزة في مدينة ” عيل طير ” بإقليم غلغدود وسط البلاد ضبطت عنصرا يشتبه بولائه لمليشيات الشباب، ويحمل جنسية يمنية ينوى التوجه إلى ساحل منطقة ” مريغ” لركوب البحر والذهاب إلى اليمن.

وأضاف الضباط، أن العنصر الإرهابي كان فيما يبدوا عنصرا نشطا في صفوف مليشيات الخوارج في السنوات الماضية.

بحث سبل إعادة هيكلة مكتب بعثة ” أنسوم” بين الصومال والأمم المتحدة


أعلنت الحكومة الصومالية بدء حوار مع البعثة السياسية للأمم المتحدة ومساعدة الصومال، وذلك في خطوة لإعادة هيكلة مكتب بعثة ” أنسوم” في البلاد.