مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا الحربية قصفت مبنى عسكريًا لحزب الله في بلدة مركبا

نشر
طائرات
طائرات

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن أن مقاتلات الجيش الإسرائيلي قصفت مبنى عسكريا لحزب الله في بلدة مركبا أثناء وجود عنصر للحزب فيه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات الجيش قصفت منصة إطلاق صواريخ أرض -جو استخدمت لاستهداف طائرات إسرائيلية في منطقة ريحان.

 

وشدد الجيش الإسرائيلي، على أنه تم رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان باتجاه هار دوف شمالي إسرائيل دون إصابات وقصفنا مصدر الإطلاق.

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 4 يوليو 2024 أنه يواصل ضرب أهداف حزب الله في جنوب لبنان، بعد أن أطلق الحزب وابلا من 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل.

وأضاف جيش الاحتلال أنه في الساعات القليلة الماضية، قصفت الطائرات المقاتلة المباني التي يستخدمها حزب الله في مناطق القناطرة ورب الثلاثين ودير سريان وطلوسة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف جيش الاحتلال أن البنية التحتية الأخرى لحزب الله تم استهدافها في الناقورة.

حزب الله يشعل 10 حرائق بـ وابل من الصواريخ في إسرائيل

أبلغت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية اليوم الخميس، عن إخماد حرائق في 10 مناطق منفصلة، ​​اشتعلت بسبب وابل من الصواريخ التي أطلقها حزب الله.

جاء هذا الهجوم ردا على غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل قائد كبير في حزب الله في اليوم السابق.

التأثير في إسرائيل

وفقا للجارديان، سلط شاي كورين، ممثل المنطقة الشمالية لسلطة الطبيعة والمتنزهات في إسرائيل، الضوء على الأضرار الناجمة عن هذه الحرائق. وأوضح كورين أن "حرائق الغابات هي جزء طبيعي من دورة حياة الغابة ويمكن أن تعزز التنوع البيئي، ولكن ليس الحرائق الناجمة عن الصراع".  

أصدر المسؤول الكبير في حزب الله، هاشم صفي الدين، متحدثا في حفل تأبين القائد المتوفى، المزيد من التهديدات ضد إسرائيل. وأوضح صفي الدين أن “مسلسل الردود مستمر على التوالي، وسيستمر هذا المسلسل في استهداف مواقع جديدة لم يتخيل العدو أنها ستتعرض للضرب”.

في تصعيد كبير، أطلق حزب الله ما لا يقل عن 200 صاروخ وما يقرب من عشرين طائرة بدون طيار يوم الخميس، مما يمثل انتقاما قويا لمقتل قائده الأعلى. ويسلط الصراع الدائر الضوء على التحديات الشديدة والمتعددة الأوجه التي يواجهها الجانبان في هذا الصراع الطويل الأمد