مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس السيادة السوداني: البرهان يبلغ بن زايد بوجود أدلة على دعم المتمردين

نشر
البرهان
البرهان

أبلغ رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس الإمارات محمد بن زايد أن دولة الإمارات متهمة من السودانيين وبأدلة وشواهد كثيرة تثبت دعم الإمارات للمتمردين، ودعمها لمن يقتل السودانيين ويدمر بلدهم ويشردهم ، وعلى الإمارات التوقف عن ذلك.

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وقال مجلس السيادة أنه من خلال المكالمة الهاتفية أوضح الشيخ محمد بن زائد رغبتهم في المساعدة علي وقف الحرب الدائرة في السودان.

وأوردت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أن الشيخ محمد بن زايد أكد "حرص دولة الإمارات على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان الشقيق بما يسهم في تعزيز استقراره وأمنه ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والرخاء".

وأضافت أن رئيس الإمارات أعرب عن التزام دولة الإمارات بمواصلة دعمها للجهود الإنسانية لرفع معاناة الشعب السوداني.

أكد رئيس الإمارات «الشيخ محمد بن زايد»، لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني «عبد الفتاح البرهان»، حرص بلاده على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية لوقف التصعيد وإنهاء الأزمة بالسودان، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الجمعة.

اتصال هاتفي بين محمد بن زايد و عبد الفتاح البرهان

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تلقى يوم الخميس اتصالا هاتفيا من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وبحسب «وام»، بحث الرئيس الإماراتي ورئيس مجلس السيادة خلال الاتصال "العلاقات بين البلدين الشقيقين وشعبيهما"، إضافة إلى "تطورات الأوضاع على الساحة السودانية وسبل دعم السودان للخروج من الأزمة التي يمر بها".

وفي سياق اخر، قالت منظمة الصحة العالمية، إن تجدد القتال بالسودان يجبر 2.2 مليون شخص على اللجوء إلى بلدان مجاورة، وسط احتياجات صحية “هائلة”.

أشار  مدير منظمة الصحة العالمية، في بيان نشره على منصة إكس، إلى أن “تجدد القتال بالسودان يجبر 2.2 مليون شخص على اللجوء إلى بلدان مجاورة وسط احتياجات صحية هائلة”.

وشدد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن “معظم السودانيين يصلون إلى تشاد بعد مشي لأيام ونزوح متعدد وجروح بعيارات نارية، والنجاة من الاغتصاب والعنف الجنسي”.

وأشار في بيان نشره على منصة إكس الخميس، إلى أن “تجدد القتال بالسودان يجبر 2.2 مليون شخص على اللجوء إلى بلدان مجاورة وسط احتياجات صحية هائلة”.