مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل مسؤول محلي وإصابة 4 جنود في انفجار جنوبي الصومال

نشر
العمليات في الصومال
العمليات في الصومال

لقي مسؤول محلي مصرعه وأصيب 4 جنود حكوميين إثر انفجار وقع البارحة في مدينة “بلد حاوه” في إقليم غدو بولاية جوبالاند جنوبي الصومال.

انفجار الصومال

وبحسب التقارير الوادة فإن نائب رئيس إدارة “بلد حاوه” السابق فقد حياته في الهجوم الذي استهدف مركز شرطة في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود الكينية مع الصومال.

والجدير بالذكر أن حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة تشن هجمات على المسؤولين الصوماليين وعلى المنشآت الحكومية في مختلف أقاليم البلاد.

وفي سياق أخر، أكدت السلطات في الصومال، فرار عدد من سجناء حركة الشباب في الصومال المحكوم عليهم بالإعدام من سجن شديد الحراسة في شمال مدينة غالكعيو بولاية بونتلاند في الصومال.
تمكن السجناء، الذين كانوا ينتظرون الإعدام بتهمة ارتكاب جرائم، بما في ذلك جرائم قتل وتفجيرات، من الفرار من المنشأة شديدة الحراسة في ظروف غامضة.

وأعرب حاكم إقليم مدغ السابق وعضو البرلمان الحالي في الصومال عبداللطيف موسى سنيري، عن فزعه إزاء الحادث، قائلًا: "للأسف، هرب قتلة حكم عليهم بالإعدام قبل ثلاث سنوات وينتظرون الإعدام"، ودعا إلى إجراء تحقيق شامل لمحاسبة المسؤولين عن المساعدة في الهروب.

تمثل هذه الحادثة ثاني هروب من سجن غالكعيو في الصومال، ففي منتصف يوليو 2022، تمكنت مجموعة أخرى من السجناء المحكوم عليهم بالإعدام من الفرار من نفس المنشأة.

سفير الصومال لدى مصر يلتقي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

استقبل السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، سعادة السفير محمدي احمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وأكد سفير الصومال في بيان له عقب اللقاء، حرص الصومال على تعزيز التعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مؤكدا أهمية الدور الذي يلعبه المجلس لدعم الاستثمار والاقتصاد بين الدول الأعضاء .

واستعرض سفير الصومال الفرص الاستثمارية الواعدة في الصومال، معربا عن تطلعه للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الهامة بما يعود بالنفع على الاقتصاد الصومالي والمنطقة.

من جانبه أكد السفير محمدي احمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ان الصومال عضو أساسي في المجلس، ومؤكدا حرصه على تعزيز التعاون مع الصومال خلال المرحلة المقبلة .