مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طائرة مساعدات كويتية جديدة تصل مطار بورتسودان في السودان

نشر
مساعدات السودان
مساعدات السودان

وصل مطار بورتسودان، ثالث طائرات المساعدات الكويتية عبر الجسر الجوي المخصص لإغاثة متضرري السيول والأمطار والحرب المستمرة في السودان لنحو 500 يوم.

المساعدات الكويتية إلى السودان:

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” بأن طائرة إغاثة كويتية وصلت مطار بورتسودان شرقي البلاد، وهي ثالث طائرة تصل عبر الجسر الجوي الكويتي لإغاثة المنكوبين من السيول والأمطار ومتضرري الحرب في السودان”.

وأوضحت الوكالة أن الطائرة الكويتية تحمل “مواد غذائية وطبية” للولايات المتضررة.

ونقلت الوكالة السودانية تصريحات السفير الكويتي لدى الخرطوم، فهد الظفيري، التي قال فيها إن الدعم المقدم عبر الطائرة الإغاثية “يأتي ضمن مشروع إنساني باسم “فزعة (نجدة) السودان” أطلقته الكويت منذ اندلاع الحرب في السودان”.

وأوضح أن المساعدات إلى السودان يتم نقلها ضمن المشروع عبر جسر جوي وبحري.

وأضاف: “ما تقوم به الكويت جزء يسير من واجبها تجاه السودان، وستواصل في حملتها لفزعة السودان باستمرار الجسر الجوي”.

وكانت وصلت طائرة من الجسر الجوي الكويتي، ظهر اليوم الثلاثاء، مطار بورتسودان في السودان، وذلك لإغاثة المنكوبين من السيول والأمطار ومتضرري الحرب في السودان، تحمل مواد غذائية وطبية للولايات المتضررة، ويأتي الدعم الكويتي المستمر دعما للشعب السوداني حيث بلغ الدعم تسير 18طائرة سابقة تحت شعار فذعة السودان. 

مساعدات الكويت لدولة السودان:

وقال د. فهد الظفيري سفير دولة الكويت في السودان، في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان الدولي  بعد هبوط الطائرة إن الدعم يأتي امتدادا لجسر جوي قدمته الكويت منذ اندلاع الحرب في السودان واطلقت مشروعا إنسانيا  باسم (فزعة السودان) وتم نقل المساعدات عبر جسر جوي وبحري ووصلت منه باخرتين  ، كاشفاً عن اتجاه لإيصال المساعدات عبر مطار مروي في الأيام المقبلة اختصاراً للمسافة وكلفة النقل ، ودعما للمتأثرين بالسيول في الشمالية باعتبارها الأكثر تضرراً،

 وأضاف أن الكويت قدمت مساعدات طبية لمرضى السرطان عبر باخرة محملة بأدوية السرطان بقيمة مليون دولار، وتابع  سيستمر التعاون مع وزارة الصحة الإتحادية في دعم  مرضى الكلى.
ولفت السفير الكويتي إلى أن السفارة أكملت استعدادها  لإنجاح الزيارة المرتقبة من مفوض العون الإنساني السوداني سلوى آدم بنية للكويت لبحث المساعدات وأنواعها وكل ما يحتاجه السودان، فضلاً  عن التعاون مع وزارة الصحة لتوفير أدوية الأمراض المزمنة ومكافحة الأوبئة،