مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة: جلبنا قدرات إضافية لحماية قواتنا

نشر
رئيس هيئة الأركان
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يزور الأردن اليوم لبحث سبل تجنب أي تصعيد جديد في المنطقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة

وأوضح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أنه تم جلب قدرات إضافية إلى المنطقة لحماية قواتنا إذا تعرضت لهجوم.

وشدد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، على أن حماية القوات الأمريكية في المنطقة هي الأولوية القصوى لدى الجيش الأمريكي.

وتابع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، : “سأتحدث مع نظرائي في المنطقة لبحث تجنب صراع أوسع نطاقا”.

وبدأ رئيس أركان الجيش الأميركي تشارلز براون، اليوم السبت زيارة مفاجئة إلى الشرق الأوسط لبحث سبل منع تصعيد إقليمي على خلفية تهديدات إيران وحزب الله للانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر .

وقال براون لرويترز قبل وصوله إلى الأردن "سنناقش الخطوات التي يمكننا اتخاذها لمنع حدوث تصعيد أوسع نطاقا والتأكد من اتخاذ كافة الخطوات المناسبة لمنعه."

ووفقا لوساءل إعلام إسرائيلية، تعتقد إسرائيل والولايات المتحدة أن إيران وحزب الله قد أوقفا استعداداتهما لشن هجوم ضد إسرائيل خلال الأيام العشرة الماضية وسط مفاوضات حول صفقة لإطلاق سراح الرهائن وإشعال النار في غزة - لكن هذا قد يستأنف قريبًا إذا انهارت المحادثات.

ووصل براون إلى الأردن اليوم، وقال إنه سيزور أيضاً مصر وإسرائيل في الأيام المقبلة لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين.

وتأتي الجولة في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مقابل وقف إطلاق النار في غزة، والذي يقول رئيس الأركان الأمريكي إنه سيساعد في تخفيف التوترات في الشرق الأوسط. 

العراق والأردن يحذران من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة

بحث وزيرا الخارجية العراقي فؤاد حسين والأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما حذرا من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اليوم، اتصالًا هاتفياً مع نظيره الأردني أيمن الصفدي"، مبينا، أنه "تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على غزة وجميع خروقات الكيان للقانون الدولي وإجراءاته التصعيدية".