مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنتوني بلينكن يزور إسرائيل الإثنين المقبل

نشر
بلينكن
بلينكن

أفادت إسرائيل هيوم، بأن هناك زيارة متوقعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل، لمناقشة العديد من الأوضاع بما يخص الأحداث في المنطقة.

زيارة بلينكن

وشددت إسرائيل هيوم، على أن زيارة أنتوني بلينكن تأتي وسط تعثر المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين وإنهاء الحرب.

 ومن جانبها أوضحت “القاهرة الإخبارية”، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يزور الإثنين المقبل.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن مستعدة للعمل مع الكونجرس للرد على مدعي الجنائية الدولية بشأن أوامر الاعتقال ضد قادة إسرائيل.
بدورها، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الثلاثاء، إن على الدول الأعضاء حماية استقلالية المحكمة الجنائية الدولية وإدانة محاولات ترهيبها.


حماية المحكمة الجنائية الدولية


وكان قد قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون: إن المجلس قد يصوت على عقوبات ضد المحكمة الجنائية الدولية لسعيها للحصول على مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأضاف جونسون في بيان: إن "الكونجرس يراجع جميع الخيارات، بما في ذلك العقوبات، لمعاقبة المحكمة الجنائية الدولية وضمان مواجهة قيادتها لعواقب إذا مضوا قدمًا".

ويعتزم وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، زيارة أوكرانيا هذا الأسبوع، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو» نقلاً عن مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للصحيفة، «فإن الجدول الدقيق للزيارة لا يزال مجهولًا، لكن أحد المصادر ذكر أن الشوارع في كييف ستكون مغلقة لفترة معينة يومي الثلاثاء والأربعاء».

ولم تُعلن الخارجية الأمريكية رسميا عن خطط بلينكن لزيارة أوكرانيا، ولم ترد على طلب التعليق على المعلومات حول الزيارة المحتملة.

جدير بالذكر أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان أكد، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا خلال الأيام القريبة القادمة.

باحث سياسي أمريكي ينتقد تصريحات «بلينكن» حول انضمام أوكرانيا للناتو

صرح البروفيسور الأمريكي «جون ميرشايمر»، بأن تصريح وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن» حول إمكانية ضم أوكرانيا لحلف الناتو يُفاقم الوضع في كييف وربما يأتي بنتائج عكسية تمامًا، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.