مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. هيئة التقاعد الوطنية تعلن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر يوليو

نشر
هيئة التقاعد في العراق
هيئة التقاعد في العراق

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، اليوم الاثنين، عن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر يوليو الحالي بالتنسيق مع وزارة المالية.

رواتب المتقاعدين في العراق:

وقال وكيل رئيس هيئة التقاعد الوطنية في العراق، حسام عبد الستار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هيئة التقاعد استكملت اليوم، إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر يوليو الحالي بالتنسيق مع وزارة المالية دائرة المحاسبة، ورفعها الى المصارف، لإنجاز إجراءات الصرف".

ودعا عبد الستار "المتقاعدين الذين تصلهم رسائل نصية إلى مراجعة منافذ الصرف لتسلم رواتبهم التقاعدية وبشكل تدريجي".

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، عن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين على التقاعد لشهر حزيران الحالي، فيما أشارت الى أن عدد القيود لهذا الشهر بلغ أكثر من 6 آلاف قيد.

نظام التقاعد في العراق

وقال وكيل رئيس الهيئة حسام عبد الستار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الهيئة باشرت بصرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين على التقاعد لشهر حزيران الحالي من المدنيين والعسكريين وقوى الأمن الداخلي"، مبيناً أن "ذلك جاء التزاماً ضمن خطتها التي أعلنتها سابقاً بصرف مكافأة نهاية الخدمة بعد مرور 48 ساعة من تسلم أول راتب تقاعدي".

وأضاف أن "عدد القيود التي تم صرف مكافأة نهاية الخدمة ضمن وجبة حزيران 6071 قيداً"، داعياً المتقاعدين "ممن تصلهم رسائل نصية الى مراجعة المصارف ومنافذ الصرف لتسلم مكافأة نهاية الخدمة"، مشيراً الى أن "ذلك جاء ضمن حزمة دعم شريحة المتقاعدين التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس هيئة التقاعد الوطنية ماهر حسين رشيد".

بحثت وزارة المالية العراقية، مع البنك الدولي موضوع إصلاح نظام التقاعد في العراق، فيما أكدت أنها خطوة مهمة نحو ضمان استدامته وتحسين فرص المستقبل للمواطنين.

وذكرت الوزارة في بيان له، أنه "في إطار تقديم المساعدة الفنية لإصلاح نظام التقاعد في العراق، حضر وفد من هيئة التقاعد الوطنية برئاسة رئيس الهيئة ماهر حسين رشيد وعضوية مدير عام صندوق تقاعد موظفي الدولة ووكيل رئيس الهيئة والكادر المتقدم في الاجتماع التنسيقي مع مجموعة من أعضاء البنك الدولي الذي يقام لمدة يومين (16-17) في إسطنبول".