مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. أمانة جدة تصدر قرار عاجل بشأن الشاحنات

نشر
أمانة جدة
أمانة جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، عن إلزامية تسجيل الشاحنات في منصة "مدينتي" وتوثيق التعاقد إلكترونيًّا، مؤكدة أن الهيئة لن تسمح بدخول الشاحنات غير المسجلة إلى المدن الصناعية.

قرار عاجل من أمانة جدة:

ويهدف هذا الإجراء إلى تحسين المشهد الحضري والحدّ من التشوه البصري بالتعاون مع الجهات المعنية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الأمانة للمحافظة على المرافق العامة والحدّ من الرمي العشوائي للنفايات، بجانب تعزيز جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية، بما ينعكس إيجابًا على سكان المدينة وزائريها.

طرحت أمانة جدة في السعودية، نحو 14 فرصة متاحة ومتفرقة في أنحاء مدينة جدة.

وتأتي بإجمالي مساحات (54.487.83) م2، ومتنوعة الأنشطة ما بين رياضية وترفيهية وتجارية وتعليمية واستثمارية، فضلًا عن مواقع مخصصة للوحات الدعائية والإعلانية.

طرح فرص استثمارية في السعودية

وتضمنت مواقع الفرص التي تم طرحها خمسة مواقع داخل مشاريع الإسكان الحديثة، والمخصصة لإنشاء وتشغيل وصيانة مراكز تجارية بهدف خدمة قاطنيها، ثلاثة منها في حي الأمير عبدالمجيد، واثنان داخل حي الصفوة، إضافة إلى موقع حديقة ومبنى قائم عليها لنشاط رياض أطفال في حي الخالدية.
وشملت كذلك تأجير موقع في حي الصواري، لإقامة مشروع استثماري، وآخر لملاعب رياضية في حي الشراع، وثالث في حي الأندلس لإنشاء وتشغيل وصيانة فندق، إضافة إلى موقع حديقة ومبنى قائم عليها لإنشاء مطعم أو مقهى على شارع الكيال بحي الروضة.

وكانت حصلت "الشركة السعودية للكهرباء" على تسهيلات ائتمان دولية بقيمة 15 مليار ريال (نحو 4 مليارات دولار)، من مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية، وذلك بهدف تمويل أغراض الشركة العامة، وفقاً لما أعلنته الشركة في إفصاح على موقع "تداول".

تبلغ مدة التمويل 3 سنوات، مع خيار التمديد لعامين، وشاركت 15 مؤسسة مالية في التمويل من بينها "بنك أبوظبي التجاري" و"بنك أوف أميركا أوروبا" و"بنك أبوظبي الأول" و"إتش إس بي سي الشرق الأوسط"، بالإضافة إلى البنك الصناعي والتجاري الصيني (ماكاو)"، و"جي بي مورغان سيكيوريتيز"، و"بنك ميزوهو المحدود"، و"بنك إم يو أف جي المحدود (فرع مركز دبي المالي العالمي– دبي)"، و"بنك ستاندرد تشارترد (هونغ كونغ)"، و"بنك إس إم بي سي الدولي".

كما شملت قائمة الممولين "البنك السعودي للاستثمار"، و"بي إن بي باريبا"، و"بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية"، فضلاً عن "إنتيسا سان باولو– فرع دبي"، بالإضافة إلى "ناتيكسيس (فرع مركز دبي المالي العالمي)".